انطلاق مسيرة المستوطنين للبؤرة الاستيطانية "إفياتار" بمشاركة 27 وزيرا وعضو كنيست

انطلاق مسيرة المستوطنين للبؤرة الاستيطانية "إفياتار" بمشاركة 27 وزيرا وعضو كنيست

  • انطلاق مسيرة المستوطنين للبؤرة الاستيطانية "إفياتار" بمشاركة 27 وزيرا وعضو كنيست

فلسطيني قبل 1 سنة

انطلاق مسيرة المستوطنين للبؤرة الاستيطانية "إفياتار" بمشاركة 27 وزيرا وعضو كنيست

انطلقت مسيرة المستوطنين اليوم، الإثنين، إلى موقع البؤرة الاستيطانية العشوائية "إفياتار" في الضفة الغربية، بمشاركة محو 2200 مستوطن يتقدمهم سبعة وزراء إسرائيليين على أقل وأكثر من 20 عضو كنيست، وبينهم وزير المالية، يتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، علما بأن الحكومات الإسرائيلية تصف هذه البؤرة الاستيطانية بأنها "غير قانونية" ويمنع المستوطنون من التواجد فيها بشكل دائم.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقاطع طرق وشددت إجراءاتها الأمنية على حاجز زعترة في نابلس لتسهيل وصول المستوطنين إلى البؤرة الاستيطانية، وانتشرت قوات الاحتلال في المنطقة لتأمين وصول المستوطنين، وخصصت قيادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية كتيبة عسكرية لتأمين المسيرة.

وتحركت المسيرة من الحاجز العسكري المقام بالقرب من قرية زعترة في محيط نابلس باتجاه المستوطنة المقامة على جبل صبيح في نابلس.

ويخطط المستوطنون لإقامة مهرجان كبير في موقع "إفياتار"، الذي سيجري تحت حراسة مشددة من جانب الجيش والشرطة الإسرائيليين. وسيطالب المستوطنون بشرعنة هذه البؤرة الاستيطانية والإعلان عنها كمستوطنة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قسما من المستوطنين سيبقون في موقع "إفياتار" بهدف "فرض واقع على الأرض".

وأقيمت البؤرة الاستيطانية "يمت البؤرة الاستيطانية "إفياتار" في العام 2013. ورغم أن جيش الاحتلال أعلن أنه يعارض إقامتها وأخلى مستوطنين منها، إلا أنه سمح لهم بالعودة إليها عدة مرات لفترات قصيرة.

FacebookTwitterWhatsAppMessenger

 

التعليقات على خبر: انطلاق مسيرة المستوطنين للبؤرة الاستيطانية "إفياتار" بمشاركة 27 وزيرا وعضو كنيست

حمل التطبيق الأن